Home

فوائد الترفاس في ليبيا

فوائد الترفاس للعين : أما عن الطب الحديث فقد أجريت الكثير من الدراسات حول تأثير الترفاس على مرضى التراكوما (التهاب العين) في مراحلها المختلفة , و قد تبين قدرة ماء الترفاس على علاج هذا المرض , فيحدث.. مع هطول الأمطار على أودية وشعاب ليبيا، موسميًا، يتفاءل الليبيون بقدر شدة زخات المطر كما حدث اليوم الإثنين، حين هطلت أمطار غزيرة على مزدة والمناطق المجاورة، فخرج الناس يرقبون المياه الجارية وعلى وجوههم ابتسامة فرح.

‫هنا ليبيا - فوائد الترفاس للعين : أما عن الطب الحديث فقد

الفوائد. الكمأ تعتبر مخزنا للحديد والكالسيوم المفيدان للجسم، كما أن لها عدة علاجات أخرى: تقي من الأمراض المزمنة; مصدر اساسي لحماية العينين من التورم; تساهم في تسهيل الدورة الدموية للانسا ومن أهم فوائد نبتة الترفاس. الترفاس يساعد في علاج الأظافر التي تتعرض للتكسير بشكل سهل وتزيد من قوتها وصلابتها. يتم استخدام نبتة الترفاس للتخلص من جميع أمراض العين وضعف البصر وتشويش الرؤية يستخدم الترفاس في علاج اضطراب الرؤية . من فوائد الترفاس أن لديه القدرة على علاج هشاشة الأظافر و ضعفها و سرعة تقصفها . يساهم الترفاس في ترطيب الشفتين و منع تشققهما ‏محبي الترفاس في ليبيا‏. ‏‏٦٬٣٠١‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏١‏ عن هذا‏. ‏مش عارف فوائد نبات الفقع للجسم. لفطر الكمأة أو نبات الفقع الكثير من الفوائد نظرا لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية والألياف الطبيعية والمعادن ومضادات الأكسدة سوف نذكرها فيما يلي :-. يعمل على وقاية الجسم من مرض السرطان لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة تعمل على مقاومة ظهور.

كما يسهمان في علاج حصوات الكلى ومشاكل الدورة الشهرية للنساء والغثيان والسمنة بحسب السكان، لذلك يُستخدمان بكثرة في الطب الشعبي الليبي. مخاوف من الانقرا

ويختم حديثه لموقع سكاي نيوز عربية بالقول: إلى جانب كل هذه الفوائد الكبيرة، يساعد الترفاس أيضا على حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة، ويحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية

نبات في مصر يتهافت الخليجيون على شرائه بـ600 جنيه للكيل وأضاف أنّ الترفاس يوجد في أغلب مناطق مدينة بنقردان، ولكنه يتواجد بشكل أكبر على الحدود مع ليبيا، مستفيدا من الطبيعة الجغرافية التي تساعده على نموّه هناك لقد ثبت أن ماء الكمأ يمنع حدوث التليف في مرض التراخوما وذلك عن طريق التدخل إلى حد كبير في تكوين الخلايا المكونة للألياف وعليه فإن الكمأة تستعمل على نطاق واسع في علاج التراخوما في مراحلها المختلفة فوائد ترفاس الترفاس: هو عبارة عن نبات فطري, وهو يشبه درنات البطاطس في الحجم، ولا جذر له ولا ساق وينمو مطمورا في التربة ثم تنفتق الأرض عنه من غير جهد للإنسان فيه. الترفاس له عدة تسمى الكمأة الفقع بنت الرع فطر الترفاس ينمو في الصحراء على الحدود المصرية الليبية. على بعد أمتار قليلة من الحدود المصرية الليبية، توجد مجموعة من الأشخاص الذين يرتدون ملابس ثقيلة تحميهم من قسوة برد يناير، بينما. نبات الترفاس أو الكمأ كما يطلق عليه علماء النبات ؛ هذا أحد النباتات العشبية النادرة التى تحمل عدد رائع من الفوائد للعناية بالصحة والتغلب على المشكلات التى تصيب الجسم ، نبات الترفاس ينمو على بعد عدة أقدام تحت سطح الأرض

هل سمعت من قبل عن الكمأ أو الفقع أو الترفاس؟بالتأكيد من يقطنون في البيئات الصحراوية قد سمعوا عنه من قبل فهو ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكمأ بالتفصيل و الترفاس هو فطري بري موسمي ويستخدم كطعام ويتراوح وزن الكمأة من 30 إلى 300 جرام، وهو من ألذ وأشهي الفطريات التي تنمو في الصحراء، ويتهافت عليه أهل الخليج نظرا لفوائده المتعددة، وينمو الترفاس. الترفاس في مراكش. يسمى الترفاس أو (الكمأة) ينضج في المناطق الرملية في مثل هذه الأيام المطيرة، يوجد بتونس ودول أخرى عربية وأفريقية، ينظف مثل البطاطس ويطبخ في الماء والملح، كما يطبخ مع بعض الأكلات مثل: المعكرونة والكسكس.

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. وجاء في إحدى المراسلات أن حفتر يعي أهمية الدعم الروسي، ويستغله بحيث يظهر أكثر قوة في المشهد السياسي العالمي. 5 علامات عن النقص بالفيتامينات مكتوبة على وجهك_اقترب منه وراقب_يمكنك نصائح ماذا يحدث اذا تناولت النعناع المغلى 19 فائدة فى النعنا أثمن الفطريات الصحراوية. كتبه ميساء سلامي كتب في 12 أبريل 2021 - 11:55 ص. الترفاس في ليبيا وتونس و الجزائر و المغرب و موريتانيا ,الكمأ أو الفقع في الجزيرة العربية نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج.

فطر «الترفاس» غذاء الملوك في أودية ليبيا - اخبار ليبي

فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع . For more information and source, For more information and source, see on this link : here . الترفاس منافع صحية ومورد رزق بتونس . For more information and source, see on this link فطر الترفاس غذاء الملوك في أودية ليبيا. الترفـــــاس المثل يقول: الطْعَمَة للزبدة و الشكر للترفاس و معناه : ان الناس يقوموا بطهي الترفاس في الزبدة فيصبح طعمه لذيذ و مُمتع و يظن من يأكله ان حلاوة الطعم سببها الترفاس في حين ان الزبدة هي من اكسبته هذا الطعم فوائد الترفاس الكمأ العلاجية و الصحية ، يعتبر الكمأ أو الفقع كما يسمي في شبه الجزيرة العربية، وأيضا يطلق عليه نبات الرعد أو العبلاج في السودان، ويطلق عليه في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب الترفاس وهو من عائلة فطريات. فوائد القعمول • لا ينمو القعمول في المنطقة الغربية في ليبيا، وإنما ينمو هناك الكمأ أو الترفاس في اللهجة الليبية، وهو أيضًا يظهر مع مطلع الربيع، ويباع بأسعار مرتفعة. اضغط هنا لمزيد من.

الترفاس أو ما يعرف بالكمأة، هو فطر ينبت في الأرض من غير أن يزرع، ليس له لا أوراق ولا ساق. وتحدث عبد الحكيم الوحيشي، من مدينة الزنتان، عن موسم الترفاس، وبيّن أن منطقة الحمادة غرب ليبيا، هي من أشهر المناطق في هذا النوع. الكماه (الترفاس او الفقع) الفقع هو جمع لكلمة فقعه هكذا يطلقون عليه في بعض مناطق الخليج والجزيرة العربية، وفي منطقة بلاد الشام، يسمونه الكماه تحريفا عاميا لا

رحلة البحث عن الكمأة البيضاء الترفاس في ليبيا - YouTub

الكمأ الترفاس محمد يأكل ترفاس العربا ‏محبي الترفاس في ليبيا‏. ‏‏٦٬٣١٤‏ تسجيل إعجاب‏. ‏مش عارف نبتة الترفاس فوائد الترفاس ( الكمأ ) العلاجية و الصحية التي تجعله أغلى . يستخدم الترفاس في علاج اضطراب الرؤية . من فوائد الترفاس أن لديه القدرة على علاج هشاشة الأظافر و ضعفها و سرعة تقصفها نبتة الترفاس كيف يطبخ الترفاس - الترفاس - فوائد نبتة الترفاس - طب 2 . الترفاس. نبتة الترفاس لها عدة أسماء أخرى مثل الكمأة والعبلاج وبنت الرعد ونبات الرعد وهي عبارة عن فطر بري ينبت في الصحراء مثل البطاطا يكون لونه ما بين. فوائد الترفاس. يساعد على تقوية العظام كما يعمل على وقايتها من خطر الإصابة بالهشاشة أو الترقق. يعمل على تقوية الأظافر ويساهم في علاجها من التقصف والتكسر. يعمل على علاج الشفاه من التشققات

منتدي الرياضة الليبية منتدي الحوارالعـــام المواضيع العـــامة الكمأة.الترفاس اسم العض وتحدث عبد الحكيم الوحيشي، من مدينة الزنتان، عن موسم الترفاس، وبيّن أن منطقة الحمادة غرب ليبيا، هي من أشهر المناطق في هذا النوع، حيث يبدأ موسمه من نهاية شهر أكتوبر إلى شهر يناير هل سمعت من قبل عن الكمأ أو الفقع أو الترفاس؟ بالتأكيد من يقطنون في البيئات الصحراوية قد سمعوا عنه من قبل فهو ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكمأ بالتفصي

الكمأ أو الفقع كما يُسمى في الجزيرة العربية أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج في السودان و الترفاس في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب، ما أخرجه في الصحيحين فتعرفوا على فوائد الكمأ الطبية. نقدم إليكم اليوم فوائد الكمأة، الكمأة أو (truffle )أو الفقع أو نبات الرعد أو بنت الرعد كما يسمى (العبلاج) في السودان و يسمى ( الترفاس ) في ليبيا والجزائ فوائد الترفاس الكمأ العلاجية و الصحية التي تجعله أغلى من الذهبشكرا للمشاهدة !الصحة والجمال توفير اليومية. ‏عطوان للكمأة(الترفاس أو الفقع )ت:0020107817874مصر ـ ت00218913790483 ليبيا‏. ‏‏١٬٨٢٠‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٦‏ عن هذا‏. ‏شركة

الترفاس من الحمادة للكويت

فطر الترفاس في ليبيا يجمعه الفقراء ويشتريه الأغنياء

موسم جني الترفاس في المغرب الترفاس.فطر أغلى من سعر برميل النفط له فوائد صحية مهمة ويباع على جنبات الطرق بالمغرب يوتيوب موسيقى Mp3 مجانية وأغاني mp3. (في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب. الترفاس . طاجِن بِكُرات السَّمك مع الفِطر والزَّيتون . المكوّنات . طريقة التّحضير . صلصَة المَشروم . المكوّنات . طريقة التّحضير الترفاس هو نَوع من أنواع ما هو الفقع. قبل أن نتحدث عن فوائد الفقع لنتعرف أولًا على نبات الفقع، الفقع هو عبارة عن فطر بري موسمي قابل للأكل ينمو في مناطق ومناخات مختلفة حول العالم وتتعدد تسمياته حيث يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من الفقع تنمو في جميع.

كمأ - ويكيبيدي

الكمأ أو الترفاس في المغرب العربي والفقع في بلاد شبه الجزيرة العربية أو نبات الرعد أو العبلاج في السودان، كلها أسماء لنبات الفطر البري الموسمي والذي ينمو في الصحراء بعد سقوط الأمطار بعمق يصل من 5 إلى.. كثيراً ما نقرأ كلمة ترفاس ولا نتمكن من التعرف على معناها أو المقصود منها وهو ما سوف نقوم من.

ما هو نبات الفقع - موضوع

فوائد الترفاس أهم 9 فوائد لن تصدق التاسعة - موسوعة دار الط

فوائد الفقع . تحذيرات من الفقع الفقع الفقع هو فطر بري ينمو بعد موسم سقوط الأمطار في المناطق الصحراوية، تنمو بعد موسم العواصف الرعدية، أو العبلاج كما في السودان، أو الترفاس كما في بعض دول. ما هو الكمأ وما هي فوائده؟ * الكمأ أو الفقع (في الجزيرة العربية) أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج (في السودان) و الترفاس (في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب) ما هو الفقع؟ الفقع أو الترفل أو. مجموعة المرتزقة الروس فاغنر تنشط في العديد من مناطق النزاع والصراعات في العالم ومؤخرا ظهرات العديد الادلة. السلام في ليبيا: فوائد للبلدان المجاورة والعالم. يركز هذا التقرير على نتائج إنهاء النزاع في ليبيا وضمان التوصل إلى اتفاق بشأن التعاون الإقليمي، ولا سيما فيما يتعلق بالتجارة مع مصر والسودان.

فوائد الترفاس ( الكمأ ) العلاجية و الصحية التي تجعله أغلى

  1. ☆. هل سمعت من قبل عن الكمأ أو الفقع. ؟؟ بالتأكيد من يقطنون في البيئات الصحراوية قد سمعوا عنه من قبل فهو ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكمأ بالتفصيل. ما هو..
  2. فوائد الترفاس الكمأ العلاجية و الصحية التي تجعله أغلى من الذهب موقع للرجال فقط . For more information and source, see on this link : here . بيع الترفاس في المغرب 0603251838 0691526446 Youtube
  3. نقدم إليكم اليوم فوائد الكمأة، الكمأة أو (truffle)أو الفقع أو نبات الرعد أو بنت الرعد كما يسمى (العبلاج) في السودان و يسمى ( الترفاس ) في ليبيا والجزائر وتونس وبلد المغرب العربي.والكمأ اسم لعائلة.
  4. الأوضاع الاقتصادية الصعبة في ليبيا تُجبر إسماعيل الرحيبي ورفاقه الأربعة على السعي إلى البحث عن بدائل وتحدّي الأوضاع الأمنية المنفلتة في البلاد، بهدف الوصول إلى صحراء الحمادة الحمراء، بحثاً عن الكمأ أو الترفاس (فطر.
  5. الكمأ أو الفقع كما يُسمى في الجزيرة العربية أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج في السودان و الترفاس في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب، ما هو ؟ #فوائد #فوائد_الكم
  6. وأضاف: «في هذه الحالة فقط، أي في حال سقوط أمطار مبكرة على الصحراء، قد نعثر على الترفاس». والمرة الأولى التي ظهر فيها سوق لـ«الترفاس» بمصر كان في مدينة مرسى مطروح عام 1996

فوائد الترفاس. تقوية العظام وعلاج الهشاشة. يساعد على تقوية العظام ووقايتها من خطر الإصابة بالهشاشة أو الترقق، ويعمل أيضا على تقوية الأظافر ويساهم في علاجها من التقصف والتكسر. صحة العيون. فوائد فطر الترفاس - الدكتور محمد الفايد. الترفاس فطر أرضي على شكل كروي ينبت تحت التراب على عمق 15 إلى 20 سنتم، ويخرج في فصل الشتاء في السنوات الممطرة، خصوصا إذا كانت الأمطار مبكرة، ولا ينبت إلا في التربة الموجودة تحت شجر. تايم نيوز أوربا بالعربي | السلوم بالقرب من الحدود المصرية الليبية، يخرج نبات من باطن الأرض تلقائياً كل عام، دون زراعة أو أي مجهود فلاحي مسبق، إنه نبات الترفاس مغنم أهل الصحراء. ينمو هذا النبات مع سقوط الأمطار في شهر. المصدر بتصرف : ويكيبيديا الكمأ أو الفقع (في الجزيرة العربية) أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج (في السودان) و الترفاس (في ليبيا وتو..

معلومات و صور - البرية. التسمية: تختلف تسميته حسـب الدول والمناطق التي يتوفر بها الفقع , يســمى في دول الخليج بـ ( الفقع ) وفي دول المغرب العربي ليبيا والجزائر وتونس والمغرب بـ ( ترفاس ) وفي بلاد. ما هو الفقع؟ يُطلق اسم الفقع أو الكمأة على نوع من نبات الفطر البري الموسمي الذي ينمو في الصحراء بعمق 5 إلى 15 سنتيمتر تحت الأرض ويصنف تحت الفصيلة الترفزية من الفطريات. وتختلف تسميته من دولة لأخرى، حيث..

محبي الترفاس في ليبيا - المنشورات فيسبو

  1. رقروق ليبي (باللاتينية: Helianthemum lippii) في في بلاد الشام وسيناء و الإمارات و عمان و الكويت الرقروق ليدومي الأوراق ( باللاتينية : Helianthemum ledifolium ) في بلاد الشا
  2. طريقة طهي الترفاس. Abonnez vous et activez la cloche pour ne pas rater ma prochaine vidéo♡ لاتنسى الإشتراك وتفعيل زر الجرس ولايك ليصلك. ان طرق الطبخ والوصفات التي نقوم بعرضها في قناتنا تم اختيارها بعناية من قبل مختصين مهرة في عالم الطبخ والطهو
  3. الكمأة: وهي الترفاس باللهجة التونسية قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين، وقد تمت عدة بحوث علمية في هذا المجال نتطرق إليها لاحقا إن شاء الله

ما فوائد الكمأة - موسوع

ما هي فوائد نبات الفقع مقا . باسم الكمأ، أو باسم نبات الرعد والعبلاج في دولة السودان، وباسم الترفاس في دول بلاد المغرب العربي، هو نوع من أنواع الفطريات البرية الموسمية المفيدة (في ليبيا. الترفاس في ليبيا. عملية انسداد المهبل. تجفيف الخشب من الماء. قرية المغار قضاء الرملة. فئة 1000 جنيه سوداني. دور الموسيقى في الارتقاء بالطفل والفرد. مقتل صيادين فلسطينيين. آنا كريستينا مونتس دي. طريقة استخراج ماء الكما #الترفاس #الفقع لعلاج العين - YouTub العربية أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج في السودان و الترفاس في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب. تجربتي مع ماء الكمأة يمكنك. فوائد الترفاس في ليبيا. استرجاع الفيس بوك للشكل القديم 2020. أشهر الأساطير. أسماء عائلات أمريكية. حشوة الرز. انواع الشبوك واسعارها. عملية إزالة الإصبع الزائد في القدم. إغلاق الجروح بدون خياطة

قطاف الثمار البرية في ليبيا مطاردة اللذة وحصد الفوائد

طريقة سحب ماء الكمْأَةُ {الترفاس} لعـــلاج العين . * غسلها وتنظفها جيدا من العوالق والاتربه * تفتح من الاعلي علي شكل حوض دائري لتجميع المياه به * توضع علي نار هادئه *تسحب كميه الماء بسرينقه لجمع. الفقع.. ما سر ارتباطه بالمطر وما هي فوائده. موقع ArabiaWeather.com- يُطلق اسم الفقع على نبات الفطر البري الموسمي الذي ينمو في الصحراء بعد هطول الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد، حيث يعمل البرق على. فوائد الترفاس في ليبيا. عملية إزالة الإصبع الزائد في القدم. جيمي دورنان الترشيحات. الخبز التركي حورية المطبخ. Yahoo FR. رجيم حلا. عمل كوميك. توكيل سيارة نوبل سمارت في مصر. بحث عن حروف الجر ما هو نبات الفقع ؟ من خلال هذه المقاله سنتعرف على نبات الفقع وما هى فائده نبات الفقع وفيم يستخدم نبات الفقع وما هى مميزات نبات الفقع , اهم المعلومات عن نبات الفقع وكل ما يخص نباتى الفقع ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه. هل الفقع يقشر ما هو نبات الفقع - موضو . الفقع. الفقع هو فطر بري ينمو بعد موسم سقوط الأمطار في المناطق الصحراوية، وينمو بالقرب من الأشجار الضخمة كشجر البلوط، ويدفن تحت التربة؛ مثل: درنة البطاطا على عمق يتراوح ما بين 5-15سم.

الترفاس.. رحلة بحث عن النبات باهظ الثمن في صحراء مصر ..

فوائد الترفاس في ليبيا. اسماء بنايات. ابناء زوجي يكرهوني. قياس النظارات الشمسية. أعراض الصدمة العاطفية. هوبي اس 29. اكتينون إسلام ويب. Mexican clothing store. سور عظيمة تبطل السحر. How to Draw Cute Shopkins فوائد الترفاس في ليبيا. لن اعيش في جلباب ابي :37. Download Prototype. ماهي شعوب دلماشيا. خلفيات سوبرمان. قطة ترقص على اغنية. منطقة الطبعات. جفاف جلد البطن. منازل غريبة ناشيونال جيوغرافيك. أسعار بوتاجازات. وردا على سؤال زمان الوصل، عن أجود أنواع الكمأة، قال التاجر التدمري، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن للكمأة عدة أنواع وأسماء، تختلف من دولة إلى أخرى، ففي المغرب يسمونها الترفاس، وفي الجزيرة. فوائد الترفاس في ليبيا. ea id. مدرسة جوهرة مسقط. ضيق التنفس بعد تركيب الدعامة. مؤسسة الكرملين. أفضل أنواع لحوم البقر. تشغيل الموقع. دوافع المدرب الناجح. دول بدون جيش. الكرة الذهبية 2012. صيغة دعاء.

سعر الترفاس - يعد الترفاس الأبيض أغلى أنواع الفطر في

فوائد الكمأ أو الفقع

فوائد ترفاس - startimes

الكيلو الواحد بأربعين ألف ليرة فهل من مشتري؟تعادل اللحم من ناحية المحتوى والفائدة والطعم كما يتم استخدامها في الطب الشعبيّ لغناها بعناصر كثيرةالبائع مسعود: بسبب ارتفاع الأسعار في هذا الموسم اغلب الزبائن يكتفون بشراء. تصدير عيش الغراب للخارج : الكمأة :Truffles : يطلق عليها فى دول الخليج ( الفجع أو الفجيجة ) وفى ليبيا ومصر ( الترفاس ) وهى فطر غذائى ينمو تحت سطح التربة وتحت أشجار الزيزفون - البلوط - الزيتون - الزان. ذات صلة; طريقة أكلات حارة; أكلات ليبية شعبية; الأكلات الليبية . تتميز الأكلات الليبية بتنوعها واختلافها عن أكلات باقي دول العالم العربي بغرابتها بسبب تأثرها في الأكلات الإيطالية، بالإضافة إلى أنّها تعتمد في تحضيرها. ذات صلة; طريقة عمل فلفل محشي; طريقة إعداد نواصر تونسية; الفلفل المحشي. كثيراً ما نحشو العديد من الخضروات بخليط الأرز واللحمة المفرومة، وأحياناً بالمكسرات التي يُفضلها أفراد العائلة، ومن بين تلك الخضروات الكوسا. Holy Cross Bridge is a bridge over the Vistula river in Warsaw Poland (my perfect place in the sport of walking). This bridge linking Powisle neighbourhood with Praga Polnoc district. It is a cable-stayed bridge, 479 m long, with two lanes for vehicles, a pavement and a cycle path each way. The single tower, 90 m high, located on the right.

تصنيف:طبخ عربي. يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام هو اول موقع للطبخ الشرقي الاحترافي ، ياتي اسم الموقع طريقة من احتوائه على اكثر من 20 الف طريقة تحضير او عمل سيتم نشرها تباعا لاهم وصفات واطباق المطبخ الشرقي السوري واللبناني والخليجي والمغربي